الجمعة، 11 نوفمبر، 2011

خطيئة الحب





[ في البدء كانت بذرة في القلوب ..سقيناها دموع وآهات حتى صارت برعم .. قرر هذا البرعم بذكاء أن يصبح شجرة فتية نتكئ على ساقها متعانقين .. ولكن هذه الشجرة الفتية ازداد طمعها وشغفها السلطوي ككل الطغاة فتحولت لغابة واسعة لا يعرف لها حدود .... ازداد اتساعها وتضخمها حتى انفجرت قلوبنا .. هنا لا يهم الانفجار سواء كان فرحاً أو حزناً لأن الألم سيكون واحد ........... ]

سأصرخ بها عالياً لا تخنقني كلمة ولا تقبض على حبال صوتي عادة " أحبك سيدة قلبي فدعي طيور الظلام تحلق فما صاح غراب وأرتفع إلا كما نعق وقع وسيبقى العهد بيننا ما بقيت نسمات الحياة تداعب صدري بشوق ... أحبك يا كل النساء "

فواصل مواضيع حلوة 2012 فواصل

صباح الحب لأصحاب السعادة ضيوف كوكب العشق والمقيمين فيه أما من يغرد خارج السرب فلا موطأ قدم ولا حتى يد له بيننا ...

الحب مفهوم شاسع الأراضي فلا يقتصر على شكل واحد أو نمط معين ورغم ذلك فقد قولبناه فبات الثوب الوحيد له هو العشق بين الرجل والمرأة ولو أن الجميع أتصفوا بالإنسانية عبر مفهومها السامي لتعاملنا بحب مع من نعرف ومن لا نعرف ولم أكن لأجد هذه العبارة تخترق جدار إنسانيتي العذراء لتقول لي " أنتوا غلطتم ليه تعلنوا حبكم قدام الكل " الغريب فعلاً أن عدة أشخاص من الموثوق في نياتهم أسمعوني بألم هذه العبارة والمدهش أكثر أن شريكتي سمعت ذات العبارة من أصدقاء مقربين فهذا لا يحبني وتلك تكرهها ونحن نتأرجح بمكر بين المحاولات العقيمة للإيقاع بيننا فلم يعرفوا بعد أننا نطفتين التصقت بذات الرحم لتنجب كيان واحد بقلبين وروحين ولكن بجسد واحد فبربكم كيف نفترق ؟؟؟

دعوني أتحدث عن الحب قليلاً فالمثل الجميل يقول اسأل مجرب ولا تسأل طبيب ومن سال شهد الحب على شفتيه يعرف تماماً طعم العسل والحب باختصار حالة فرح فإن لم تكن سعيد فقلبك لم يعرف الحب بعد ، فإن لم يستحل مسامات روحك ، وإن لم يكشف عورات قلبك ، وإن لم يطيل ساعات سهرك ، وإن لم يجرح براءة تفكيرك بالتمني ، وإن لم يتسبب لك بالتهاب أذن مزمن بسبب المكالمات التي لا تنتهي إلا ونحن أكثر شوقاً ، وإن لم تكن مبتسم طوال الوقت بسبب وبدون سبب ، وإن لم تكن تتمنى الزواج سريعاً ، وإن لم تزداد رغبتك الروحية والجسدية ، وإن لم تغفر كل الزلات وتقفز فوق العثرات وتتناسى الزعل وتبقى مساحة كبيرة من التسامح تلتهمنا بنشوة ، وإن لم تقوم بأشياء كنت تكرهها وتحجم عن أشياء أخرى كنت تعشقها ، وإن لم تحب السفر ترافقك أم كلثوم و " هل رأى الحب سكارى مثلنا " ، وإن لم تتمنى أن تعيش ألف عام ، وإن لم تعد طفل يحبو على صدر الأبجدية الملائكية ، وإن لم تكره قلمك لأنه لا ينزف عطر مشاعرك كما ينبغي ، وإن لم تحب الشوارع والمدينة ، وإن لم تولد من لحظة اللقاء فأنت إذاً لم تستحم بنور السماء فهل بعد هذا نعتبر الحب خطيئة لا يجب الجهر بها ؟؟!!!

فواصل مواضيع حلوة 2012 فواصل
إنها إرادة السماء
أن أحبك دون كل النساء
فليس للمرء أن يتمنى ما يشاء
وليس للمرء أن يرفض هدية السماء
رغم أنك جميلة
وأجمل الأشياء
عرفت فيك مالم أعرفه  بكل النساء
مسحت بك حزني
ألمي
قهري
إنها لنفسي أكره الأشياء
إنها حقاً إرادة السماء
أن ألتقي بك في عالم
لا يعرف إلا الأسماء
وكيف فقط
تكتب الأسماء
لا يعرف أين يكون الحب
أين يكون الغرام
أين يكون العشق
وفي أي الأنحاء
سيدة وهبتها لي السماء
لٍم أرفضها
لٍم لا أقبلها
وهي لي كنز
لا يأخذه من يشاء
هي عندي عهداً
سيبقى بقلبي
إلى ان يعلن قدري الانتهاء
هي بي فكراً
نبضاً
وريداً شعور
هي من كتبت على عمري
حروفاً أضاءت لي نجوماً بالسماء
تاخذني إليها
كطفل أحب أمه من أول لقاء
يسبقني إليها
عشقاً جارفاً لا توقفه حدود
ولا يرفضه إلا الجبناء
سيدتي
إنك حقاً إرادة هذه السماء
وكيف لي أنا
أن أرفضك يا سيدة النساء
         نزار قباني                                           


 
        




هناك 66 تعليقًا:

ई ŝõ∫ý ई يقول...

صباح الورد والكلمة الطيبة صباح المحبة والابتسامة الاخوية كلماتك راقت لي ابدعت وتميزت اخي
كل الود والتقدير

نور يقول...

كلمات تنقلنا إلى عوالم سحرية ،،، غضةً بالحب عبقةً بحميل المشاعر

دام الإبداع اخي الكريم

Casper يقول...

كلمات في غاية الروعة
وتعريف معبر جدا عن الحب
وفعلا اسال مجرب ولا تسال طبيب D:

تقبل مروري
خالص تقديري لابداعك

zizi يقول...

ريبال ..لا أجد ما أقوله لك غير كلمات اعشقها لسيدة العشق وسيدة الغناء أم كلثوم وهي تشدو :قول قول قول الحب نعمة مش خطية اله محبة الخير محبة النور محبة يا حبيبي كلمة الحب اللي بيها تملك الدنيا ومافيها قولها للطير للشجر للناس لكل الدنيا..قول الحب نعمة مش خطية ..قولها ياريبال ..قولها يافارس الكلمة ..قولها وامتطي جواد العشق فمهرتك من حقها أن تحارب من أجلها كل التقاليد العقيمة وتصعد بعشقكما اعلى قمم العشق ..ومن يحبكما فسوف يدعو لكما بالسعادة ..أما الآخرون فدعوهما يعوون..بارككما الله في السماء

نور القمر يقول...

كلماااااات رووعه بجد فيها احساسيس صادقه ورائعه ..
شكرا لك
مع تحياتى
نور

قوس قزح يقول...

وهى لن تستطيع أن ترفض
ريبال بيهس الفارس ..
كلمات راقت لى ...
أشتقت حروفك فمررت أشرب قهوتى هنا
فى ثنايا دهاليزها ..
دمت بخير و محبة ..
"
راين

همس الصمت يقول...

دعوني أتحدث عن الحب قليلاً فالمثل الجميل يقول اسأل مجرب ولا تسأل طبيب ومن سال شهد الحب على شفتيه يعرف تماماً طعم العسل والحب باختصار حالة فرح فإن لم تكن سعيد فقلبك لم يعرف الحب بعد ، فإن لم يستحل مسامات روحك ، وإن لم يكشف عورات قلبك ، وإن لم يطيل ساعات سهرك ، وإن لم يجرح براءة تفكيرك بالتمني ، وإن لم يتسبب لك بالتهاب أذن مزمن بسبب المكالمات التي لا تنتهي إلا ونحن أكثر شوقاً ، وإن لم تكن مبتسم طوال الوقت بسبب وبدون سبب ، وإن لم تكن تتمنى الزواج سريعاً ، وإن لم تزداد رغبتك الروحية والجسدية ، وإن لم تغفر كل الزلات وتقفز فوق العثرات وتتناسى الزعل وتبقى مساحة كبيرة من التسامح تلتهمنا بنشوة ، وإن لم تقوم بأشياء كنت تكرهها وتحجم عن أشياء أخرى كنت تعشقها ، وإن لم تحب السفر ترافقك أم كلثوم و " هل رأى الحب سكارى مثلنا " ، وإن لم تتمنى أن تعيش ألف عام ، وإن لم تعد طفل يحبو على صدر الأبجدية الملائكية ، وإن لم تكره قلمك لأنه لا ينزف عطر مشاعرك كما ينبغي ، وإن لم تحب الشوارع والمدينة ، وإن لم تولد من لحظة اللقاء فأنت إذاً لم تستحم بنور السماء فهل بعد هذا نعتبر الحب خطيئة لا يجب الجهر بها ؟؟!!!





يالآ الحب وما يفعل !


كيف هو لونُ الفجر حين يُخالطه غناؤك يا ريبال ؟
وكأنك قطرةً تهاوت من سماء , أوجنةً عرضها مبسم ثغرِها
جاهر باحتياجِك ولا تخجل ..
كُلنا ناقصٌ للحنانِ
كُلنا طفلٌ يتمنى الإحتضان


صباحي أجمل بحرفك ورب الفلق

śőҒiã يقول...

صباحك بسمه
اخي الحب مشاعر جميله واحساس روعه
الحب ليس مجرد كلمات وانما افعال
احببت كلماتك كثيراً
لكن ليس كل حب يكون كامل فسال مجرب ولا تسال طبيب ~>^^"
اسعدني تواجدي بين صفحاتك كثيراً ^^

وصف الاحساس يقول...

استاذ ريبال

احلي وصف للحب سمعته
واحلي قصه حب قريتها
ربنا يوفقك
تحياتي

شهرزاد المصرية يقول...

صباح الخير

الحب منحة لا ينالها الكثيرون
و يسئ معظم الناس فهمها
و العوازل و الحاسدين لا يدخرون جهدا فى تسميم نفوس العاشقين ووضع الحزن فى قلوبهم حتى و لو فى صورة نصائح

جميل ما كتبت يا عزيزى و حقيقى جدا و يحدث كثيرا جدا فى دنيانا التى للأسف لا تعرف الحب
تحياتى

ابراهيم رزق يقول...

كلماتك جميلة
و مملكتك رائعة

من الصعب ان نعطيك حقك فى التعليق
عشت مبدعا دائما

تحياتى لك

مصطفى سيف الدين يقول...

وماذا يمكن ان يقال في رحاب استاذ الرومانسية الرائع
تحياتي لابداعك واحساسك الرائع استاذي العزيز

عقد الجمان يقول...

مادمت تتحدث عن الحب بكل هذا الزخم , والترف السعيد الذي تشعر به في الحب , فإني أهمس لك بأنك لم تدخل عتمة الحب بعد , لأن بداية السرب ضوء ونشوة , ومنتصفه خطيئة وندم , وآخره ... جرح يلتصق بجدار القلب إلى الأبد ...
فمادمت في البداية فلم تعرف مداعبة الحب , لأنه وحش السرك الهائج :)

reemaas يقول...

طب اتكلم عن التشبيه الاولانى لغابة الحب التى احتلت القلب ولا اتكلم عن تعريفك للحب ولا عن الابيات الاخير وروعتها

كله رائع

ولكنى ارى ان الحب شئ محدد وممكن تعريفه ولكنه يختلف باختلاف القوالب التى يصب بها

Miss LoZa يقول...

التشبيهات الى فالبوست تجنننننننن
والقصيدة بتاعت نزار تحفففففففففة
هنفضل سنسن نحاول نلاقى تعريف للحب متفق عليه بس برده مش هنعرف
بوست كميل اوى يا رى :)

Bent Men ElZman Da !! يقول...

كلماتك جميله ومعبره جدا
وتشبياتك وتعريفك للحب رائه بجد
تسلم ايدك

( حياتى ) يقول...

بوح سامق ورائع

من شخص ملئ قلبه بالحب

دمت مبدعاً

تقبل تحياتى

زهرة

بدر العسيري .. يقول...

مساء السعادة تغشاكـ إلى مثواكـ ..

ما أروعكـ حين تلامس شيئاً يخالج قلبي ..!!
ما أروعكـ حين تدغدغ شعوري بحروفكـ العطرة ..!!

مااا أروعكـ أيها الجميل ..!!

دمت سعيداً راضياً موفقاً أينما كنت ..

تقبلني بود ..

أنثى ـآ فوق القانون يقول...

سيدي ريبال

أجمل مساءات الحب ..

لماذا يعتبر خطيئة؟؟

الحب تعبير صريح عن صدق المشاعر

وجمال صفاء القلب

الحب نعمة وهبناربنا بها

الحب شعور يوصف بقدر جماله بتلك القلوب العاشقة

منا من يرى الحب ذنب ويحتاج إلى تكفير

ومنا من يراه إضاءة تعطي جمال اخر لحياتنا

كلٌ على حسب صفاء وصدق مشاعرة

..

كي أكون انسانة صريحة

حروفك االمنثورة بإتقان هنا

اسرتني ,, وارغمتني على قراءتها أكثر من مرة

قد ملكت قلم نازفًا للحبر ياريبال

ماأروع عزفك على أبجديات المشاعر

أحببت البقاء رغم أني متمرة على الحب

رائع بمعنى الكلمة

دمت ودام نزف إبداعك

ريــــمــــاس يقول...

عذرا ياقلبه وياقلبي!
فـ الحب أبجدية لم نستطع كتابتها يوماً والحب غصناً ضللنا به
فما عدنا أستشعرنا حرارة مكرهم وأعين غيرتهم وتنصتهم خلف
صدى أصواتنا ليقتبسون كلمة حب تشبهنا ويبحثون عن سطر عشق
يكتبهم كما كتبنا ..
عذراً ياقلبه وقلبي !
فبعض العواطف عواصف لايقف في وجهها شئ فتعصف بكل
مايصادفها وتدمر كل من يحاول لمسها لتبقى أجمل وأرسخ وأقوى..
حبيبي ..
حبنا مرض أعجز أطباء العالم ولم نبحث يوماً عن علاج حتى نبرأ منه
فكلما وضعوا أيديهم على فم قلبي لتخفت أنفاسي بك وجدتني أتنفسك
أكثر ..أشتاقك أكثر ..أحبك ..أكثر ..أـكثر ..أكثر ..
فـ وحدك رجلاً رسمني أنثى لا تتكرر ووحدي أنثي أختصرت بك
رجال الأرض قلت لي ذات لحظة أنتي أنا وأنا أنتي وكلانا "أنا أنتي "
فكيف لهم ياطفلتي بفصلكِ عني وفصلي عنكِ مشيمة واحدة ذات روح
ولدنا بها وتنفسنا بها ولازلنا أنت وأنا بها ..!!
فمن سواك أنت أرتمي على صدره حين تبللني أمطار الليل رعباً ووحدة؟!
ومن سواك أنت أصنع له زوارق من كلمات وأرسلها على موج الشوق إليه ؟!
ومن سواك أنت أمزق لأجله روزنامة العمر ورقة خلف ورقة لأختصر العمر إليه ؟!
ومن سواك أنت جعلني أنثى نزارية النزعة والجنون حتى أمتلئت ظفائري بالفل
والغاردينيا والياسمين فـ بت أنثى وطفلة بين يديه ؟!
فـ الحب حبيبي ..
أجمل من كل العبارات أعذب من كل الكلمات أرق من كل القصائد أجمل من كل
النهايات ..الحب إن لم يسهرك لم يكن حباً إن لم يتعبك لم يكن حباً وإن لم يجعلك
تبتسم حتى وأنت تتضور شوقاً فـ ليس حباً !
الحب الذي يختصر الرجل الدنيا في عيني أنثاة والحب الذي تختصر الأنثى
حياتها بين أحضانه ..خطيئتنا الوحيدة إن لم نعترف أننا أرتشفنا العشق حتى ثملنا
وترنحت أحرفنا سكارى مثلنا فكيف لنا في حالة السكر أن نصف عمق ذلك الشعور
؛؛
؛

"تلك هي إرادة السماء
أن أصبح أنا من تتمنى وأنت من أشاء
أن تختارني أميرة تختصر بها النساء
لأصبح بك جميلة
وبعشقك فتنة
وبك أنثى لاتشبهها حواء
نسيت بك أحزاني
وتنفست حبك حتى أغواني
وكتبتك رجلاً دون كل الأسماء
وحدك أنت حبيبي هبة السماء
أعذب الكلمات
أرق النغمات
أنت هو أغلى الأشياء
أخبئك في صدري طفلاً
وأغازلك على صدري رجلاً
وأطعمك العشق بلا أنتهاء "

؛؛
؛

مساء الغاردينيا ريبال
ومساء العشق يافارس الحب
ومساء ندي بـ الكلمات وعذوبة الأحرف وسيمفونية الإبداع
ومساء بنكهة الحب المجنون ياصاحب السعادة :)
وإن كنت لستُ ضيفة هنا بل صاحبة دار لي في كل ركن
وزاوية من مدونة ريبال حرف وكلمة وعطر لازال يشدني
ويعيدني بلهفة وشوق أكبر مما غادرت به وإن لم أغادر وبقيت
روحي هنا لأتنفس الحياة ..
فارس أنت تمتطي صهوة الحرف ..وأمير أنت تقود قوافل الفصاحة
تعدو فوق السطور وتحتها فسلمت روحك ويمناك حين أجادت كتابة
الحب ليتهم يعلمون أن الحب هو أسمى مافي الوجود
فأاعزف اكثر يافارس فحروفك نور من عشق ..
لذلك رغم ظروف سفري كان لابد لي من محطة إستراحة هنا
لأرتشف كوب قهوتي بـ سكر الحرف من فاهك يـ نبض
فهل لي بــ إرتواء !! ستبقى نصوصك دُرر هطلت من فيض إحساسك
لتنثر أحرف ممشوقة بالجمال مترفة بـ الحب الذي يرويني ولا أرتوي :)
لك السعادة ولك الحب وأكثر ..
http://www.youtube.com/watch?v=b01zr4GakY0&feature=related
؛؛
؛
لروحك عبق الغاردينيا
كانت هنا
reemaas

عازفة الالحان يقول...

لإن عشقكُم طآاهر ومتفُرد آمآمْ الكُل
لنْ يمسُه ضرآ ولآ كمدآ بإذن الله .,

دآم أريج بستآنك يٌزهر حباُ ونحنْ نقطفْ منه أجمل وروده

نهر الحب يقول...

استاذ ريبال
تعريفك للحب خطيييييييييييييير
خطيييييييييييير
ياااااااااه
دلوقتي اقدر اقول ان الحب مش وهم ولا مجرد كلام بنتكلم عنه وبنوصفه وخلاص

استاذي ريبال
عرفت ليه جوايا حزن؟؟؟
من يعرف الحب لا يعرف الحزن...

ربنا يسعدك بكل احبابك

بسمة الورد يقول...

مساؤك خير وهنا وحب استاذ . ريبال بيهس

ما اجمل مشاعر الحب والصفاء فى حياة الانسان فالحب لا يعادله اى مشاعر واحاسيس

راق لى سحر الكلمات وسلاستها فى التعبيرات

تقبل مرورى واعجابى بما تقدم وتبدع اخى

مودتى واحترامى

صمتي كلام يقول...

راق لي حديثك عن الحب

وايقنت انني لم اجربه بعد .،

شكرا لك

Carmen يقول...

الله رائعة حالمة سلمت اناملك ريبال

rona ali يقول...

مش لاقيه تعليق بقدر جمال البوست دة

انت تمتلك مشاعر انسانيه نادرة

تحياتى لك :)

أبــــجــــديـــــات بندر الاسمري يقول...

كعادتك أخي من أبداع لآخر.. وليس لمثلي أن يصف حروفك الذهبية..

بتعريفاتك الرائعة للحب.. قد يبدو لي أننا لم نعرف الحب .. أو أنك قد دخلته مع باب لم نتعرف عليه نحن..

تقبل تحياتي...

روح النرجس يقول...

ياااااااااااااااهٍِ يا ريبال

زمننا هذا رغَمَ صدقِ مشاعرنا وعفويتها أحياناً . . يحبُ التكتمَ \ الغموض

عّظم حبكَ يا ريبال واخفهِ عن مسامعِ المدنسينَ أفضضضل

دمتَ أخي وفياً لتلكّ التي أحببتها بسببك

طوقا ياسمينٍ لكما . .

donkejota يقول...

انت كائن ممل جدا

ريبال بيهس يقول...

صباح الورد soly

صباح الرقي وعذب الأخلاق

صباحك يمتد كل يومك عبر ابتسامة

لا تغيب عن محياك ...

أشكرك على لطف كلماتك ورقتها

تحياتي وإحترامي

ريبال بيهس يقول...

صباح الورد نور

كلماتي نبع إحساسي وليس قلمي

هو عالمي وليس سحري بل أكثر

من واقعي فمن يدخل باب الحب

سيجد ما يرتضيه أن صدق قلبه ..

أشكرك سيدتي على جميل حضورك

ودماثة خلقك ..

تحياتي وإحترامي

ريبال بيهس يقول...

مساء الورد اسامة

كلمات وصفت أحساس ومشاعر فكانت

معبرة عن شخص عاشق بأكثر ماهي

معبرة عن حالة أو شعور ..

أشكرك فل حضورك وقع جميل في النفس

تحياتي وإحترامي

ريبال بيهس يقول...

مساء الورد يا ست الكل

أي نور يحمله وجودك هنا وأي نقاء يصحب كلماتك الطاهرة فوربك كلما سطرتي هنا حرف كلما زاد وهج ريبال بك فلا تحرمينا نور حرفك المنساب إلى صدورنا ...

الحب ليس خطيئة بل قصدت الجهر به خطيئة ما كانت يجب أن تظهر أو تعلن فصدقيني لا أعلم سر غضب البعض من الحب فكم حاولت التعليقات أن تنال من هذا الوليد ولكنهم لم يعلموا بأنه وليدي ووليدها أنجبناه بعد وهن وألم ومازلنا نتجرع آلام المخاض ولسنا على أستعداد للتفريط به مهما زادت الرياح ومهما طارت فوقنا طيور الظلام ...

بالفعل ألمس بصدق بعض القلوب الطاهرة هنا والتي تتمنى لنا الخير دوماً وأننا نأنس بدعواتهم الصادقة ونبتسم فمهما حاول البعض إلا أننا نزداد قرب ...

لا تحرمينا دعوتك يا ست الكل .

تحياتي ومودتي

ريبال بيهس يقول...

صباح الورد نور القمر

أشكرك سيدتي فماهذا إلا من

رقي كلماتك وعظيم خلقك ..

أشكرك على هذا الحضور الرائع .

تحياتي وإحترامي

ريبال بيهس يقول...

صباح الورد الغالي راين

تعرف راين بعض البشر تواجدهم مريح

للنفس وبعض البشر لا نتمنى حتى

وجودهم في الحياة بإختصار كن قريب

دوماً يا غالي ..

أشكرك على رقيك الغير مستغرب .

تحياتي وإحترامي

ريبال بيهس يقول...

صباح الورد همس الصمت

لا أخجل أن أقول بأنني بالفعل طفل

يحتاج دوماً لصدر حبيبته حتى لا يتوه

في دروب الحياة فمن حبها أستقيت

السعادة والفرح وأصبحت حاجة لا يشبعها

إلا هي ولا يروي ضمأي إلا هي ولن أخاف

ولن أخجل ولن أسمح لبضع مجانين

فقدوا أبسط مقومات العقل والتفكير

حينما ظنوا أن الروح تنفصل عن الجسد

بكلمة و بكذبة فورب البيت أنها لهذا

الجسد روح وستبقى طالما ينبض قلبي

بسكرات الحياة ...

همس الصمت وجودك رائع بكل معاني

الجمال والرقي فكوني هنا دوماً

يا عذبة ...

تحياتي وإحترامي

ريبال بيهس يقول...

صباح الورد صوفيا

ممممم اسأل مجرب ولا تسأل طبيب

صوفيا الحب مفهوم متكافأ فعندما

أتحدث عن جنون مشاعري فأنا في ذات

اللحظة أصف مشاعر من أحب كذلك ولكن

عندما يكون أحدهما كذلك والآخر أقل

منه لهيب فعندها نعرف تماماً أنه هناك

خطأ ما أخل بمعادلة الحب الموزونة

من رب العباد فلا أجرؤ ولا لحظة على

تسميته حب بل خطأ لأننا عندما نحب من

لا يعطينا بذات الزخم فنحن قد أخطأنا

التقدير وعندها ستكون تجربة مشاعرية

جميلة مررنا بها ولكنها لا ترقى أبداً

لمسمى الحب وعندما يقع قلبك في شركه

ستجدين كل كلمة أقولها صحيحة وليست

من باب الفلسفة فقط ...

صوفيا كوني بخير ولا تيأسي من

حب كامل الأركان ...

تحياتي وإحترامي

ريبال بيهس يقول...

صباح الورد وصف الأحساس

أشكرك من قلبي على هذه الدعوة

فوربك لا أحتاج إلا هي حتى يتمم

ربي فرحتي ...

تحياتي وإحترامي

ريبال بيهس يقول...

صباح الورد شهر زاد

صدقتي وربي هي منحة ربانية والكثير

يسيء استخدامها ثم نلوم نحن الحب في

فصل عبثي غريب والأغرب من هذا كله

عندما تجدين من يقف في وجه هذا الحب

ولا يدخر جهداً لهدمه بسبب وبدون سبب

فتأتي الكلمات والنصائح المشبوهه

حتى يقع الفاس في الراس ويتحقق

المطلوب لتضاف قصة جديدة لحكايا

المحطمين من الحب ولو أننا تعهدناه

بالرعاية لم يكن ليذبل يوماً ...

حضورك أنيق وراقي ككلماتك .

تحياتي وإحترامي

ريبال بيهس يقول...

صباح الورد ابراهيم

يكفيني حضورك الأنيق بعيداً عن

كل الكلمات المنمقة ..

تحياتي وإحترامي

ريبال بيهس يقول...

صباح الورد مصطفى

سيقال أن هناك رائعين لا يمكن

الاستغناء عن حضورهم في واحتي

فهم زادي وهوائي بهم أتنفس حروفاً

وكلمات وبهم أصدح بكل مشاعري

فتواجدكم لي حاجة لا يمكن الاستغناء

عنها أبداً ...

أشكرك أيها الراقي فمهما قلت لن

أصف روعة حضورك ..

تحياتي وإحترامي

ريبال بيهس يقول...

صباح الورد عقد الجمان

مرحباً بك في مدونتي ضيف عزيز عبر مرورك الأول ورغم بحثي المستفيض في مدونتك إلا أنني لم أعرف جنسك فاعذرني سأتحدث معك بصيغة المذكر ..

جميل هو مرورك ولكن مستغرب هو كلامك فهل بهذه الحروف تدخل الترقب وبعض من خوف لقلب يعيش نشوة حب ؟

لا بأس دعك مني فلو أنني ممن يأثر في الكلام لوجدتني معتكف في كهف بعيداً عن كل النساء حتى لا أقع في الحب خوفاً على قلبي ومشاعري ..

قسمت مرحلة الحب لثلاثة أقسام لا أعلم هل من خبرة أم من دراسة أم من ظنون ولكن بشكل عام كانت البداية ضوء ونشوه وهنا أتفق معك مع أنني لما أبتديها هكذا بل أخذ الموضوع مني فترة برود وعدم أهتمام في البداية فلم ألحظ الحب إلا بعد مرور فترة لا بأس بها ولكن سنقول معك حق فهي في البداية نشوة تعبث بكل الجسد دفعة واحدة لتصل شرارة وجودها للروح فتشتعل دون سابق إنذار فننتقل معاً لمرحلتك الثانية وهي " خطيئة وندم " لم أعرف المقصود بالخطيئة هنا هل هي الخطيئة الجسدية أم الخطيئة الروحية بدخول معركة حسية مع النفس لتقبل الآخر على أنها كيان سيلتصق بك أبد الدهر مادياً ومعنوياً ولو أننا جميعاً فكر بأن الحب خطيئة وندم لن تجد قلب واحد يدق بداخل صدر وستجدنا مجرد دمى تتزوج وتمارس الجنس وتنجب ثم تموت في دورة حياة مملة جداً لا مشاعر تحركها ولا أحاسيس تعطيها مصدر ألوان لتعكس بهجة أيامها فلا أظن الحب ندم ولا أجرؤ على وصفه خطيئة أياً كان مدلولها ومثلما أشارت الصديقة شهر زاد بأنها هبة ربانية لا نحسن إستغلالها كما يجب ثم نصل معاً لآخر جزء في مسيرة الحب من وجهة نظرك وهو " جرح يلتصق بجدار القلب إلى الابد " لا يا عزيزي الحب الحقيقي لن يتحول لجرح مهما كثر الأعاصير ومهما زادت الآلام فمن يحب يتجاوز ومن يحب يسامح ومن يحب لا يخطأ بحق حبيبه وماعدا ذلك أعود وأقول أنه عبث عاطفي لا أكثر ولم يرتفع أبداً لسمو الحب وطهره وصدقني أنني في بحر الحب هذا من سنة ونصف واجهت فيها مع شريكتي مالم يواجهه أي شخص دخل هذا المضمار ولكن في كل مرة يكون الحب الصادق هو طوق النجاة لنا فلم يستطع أي بحر أن يغرقنا وما أكثره يا أستاذ فوالله لو عددت فأنني سأخطأ العد فقد جبلت الحياة والبشر على تحطيم كل ماهو سعيد ومن ظمنها حب صادق وعفيف ورغم ذلك مازال حبنا يزداد وهجاً كل يوم ولا ينقص أبداً وسنبقى هكذا حتى يقبض الله أرواحنا ليضمنا قبر واحد ...

أشكرك من قلبي على هذا المرور الثري بمعانيه وحروفه ...

تحياتي وإحترامي

ريبال بيهس يقول...

صباح الورد ريماس

لو كان الحب شيء محدد وممكن تعريفه

لوجدتي نزار هو أول من عرفه لكن حتى

شاعر الحب والعشق عجز في كل قصائده

عن وصف هذه الحالة الشعورية الغريبة

التي لا نعرف سببها ولا نعرف أين تحدث

من أجسادنا لا نعرف أي شيء بتاتاً عنها

ولكننا نعرف حقيقة واحدة وهي أننا

وقعنا في شرك الحب عندما نرى شخص

ما ...

ريماس مرورك رائع كما عهدتك فلا

حرمنا الله روعته ..

تحياتي وإحترامي

ريبال بيهس يقول...

مساء الورد Miss LoZa

بالفعل سيدتي بعض الأمور في هذه

الحياة نعجز عن تعريفها برغم وضوحها

والحب أول هذه الأشياء فمهما قلنا

فلن نصل لتعريف واضح ومفهوم عنها ..

الجميل هو مرورك العذب سيدتي ..

تحياتي وإحترامي

ريبال بيهس يقول...

مساء الورد بنت من الزمن دا

أشكرك يا أنيقة على حضورك وكلماتك

التي أسعدتني بدون شك ..

تحياتي وإحترامي

ريبال بيهس يقول...

مساء الورد زهرة

أشكرك على كلماتك الراقية و

حضورك الجميل ..

تحياتي وإحترامي

ريبال بيهس يقول...

صباح الورد بدر

بكل صراحة عندما قرأت نصك الجديد

ابتسمت وفرحت لفرحك فعسى ربي أن

يلبسك السعادة ثوب لا يخلعه عنك

أبداً فكن عاشق ولا تبالي وحافظ على

هذه المرأة بروحك ..

أشكرك يا بدر على مرورك الرائع و

الذي أدخل البهجة لقلبي ..

أشكرك على دعواتك يا عذب

تحياتي وإحترامي

ريبال بيهس يقول...

صباح الورد أنثى فوق القانون

الحب ليس خطيئة عند النفوس الطاهر و

لكن عندما يكون لها أهداف أخرى بعيداً

عن صدق المشاعر فتوقعي كل شيء منه

وهنا قصدت أن كثير لامونا على إظهار

هذا الحب بسبب ضعاف النفوس والذين

يغردون بمكر حولنا فكان الجهر به

خطيئة في مجتمع لا يحترم مثل هذه

المشاعر ولكنني بكل أمانة لم ولن

أندم للحظة واحدة والمضحك أن جميع

المحاولات بائت بالفشل وبإذن الله لن

تصل تلك الأيادي القذرة لقلوبنا

أبداً ...

متمرة ..... أعتقد بأنك قصدتي فيها

متمردة على الحب ومع إحترامي لهذا

القرار ولكن صدقيني عندما يدق الحب

بابك فلن تملكي القرار ولن تتمردي

يا سالي لأن كل شعور يرد إلا الحب

يداهمنا رغماً عنا حتى يغشانا بقية

العمر دون إرادة منا فلذلك سأقول

أنت متمردة فقط لأنك لم تجربي الحب

بأعنف مشاعره وأقسى آهاته وأعذبها

وأتمنى من قلبي أن يكون صارق الباب

رجل على قدر الآمال والاحلام ...

أشكرك على تواجدك العذب والجميل

فلا حرمنا الله روعته وبريقه ...

تحياتي وإحترامي

سكر زيادة يقول...

صباح الخير :

اذا الحب خطيئة الكره شو بكون ؟؟؟؟؟

مبدع كالعادة

ريبال بيهس يقول...

مساء الحب الذي لا أعرفه إلا بروحك التي تغرد هنا بكل طهر ونقاء

صباح مختلف أفتقدته منذ فترة فلم اعرف الصباح إلا اليوم بتواجدك المعطر برحيق حروفك المشبعة حب ووفاء

صباح الأماني وضحكات عاشق

صباح الأمل وإشراقة مستقبل

صباح هو ريماس بلا منازع

الحمد لله على سلامتك وعودتك لواجتي واحتك فقد أفتقدته وأنا ألعن بعض المسافات وقصر الخدمات التي تحرمنا من روعة حضورك والذي لا يكتمل أي نص يكتبه ريبال إلا به فلا تطيلي الغياب يا غالية فلا تحتمل مدونة القابض على الجمر هذا الغياب فبعض الكلمات باهته وبعض المشاعر منهكه وبعض الأنين يظهر عندما أفقد حروفك ووجودك هنا ...

سيدتي يخجلني حرفك حتى أغرق بين حروفي فماذا أقول عندما يظهر لي تعليق أروع بكثير من بضع كلمات سطرتها هنا لها فوربك أن حضورك رائع رائع رائع ولا يخفى جمالها ولا بريقه ولا حلاوته على أحد فرفقاً بحروفي الصغيرة ياريماس فوربك أنها تذوب حتى تتلاشى بين يديك ....

سيدتي منتهى الغباء أن يفكر شخص ما في مكان ما لهدف ما بأنه يستطيع أن يفصل قلبها عن صدري وينزع روحي من جسدها فنحن كل في واحد لا يفصلنا حتى الموت فكيف بقليل من أكاذيب والكثير من الحسد تبعدنا فوربك أنهم مجانين وسيملون أمام جدار حبنا الصامد في وجههم مهما فعلوا ومهما قالوا ومهما تمنوا ....

ريماس بربك لا تطيلي الغياب فقد أشتقنا حرفك جداً حتى أصابنا جفاف من شوق وأشتياق ...

لك ودي ووردي وهدية بسيطة ترسم بعضاً مني ...


مهما يـقـولون مهما صار مهما تــم

أنت الـبـدايـات وأخـر ساحـل ومينا

في هـرجة الناس بالـعـذال لاتـهـتـم

لـو هـم يحسون فـيـنـا ماحـكـوا فينا

ماعقب شرب الصبر والمر والعلقم

شـيٍ عـلـى طاري الـفـرقـا يـوديـنـا

حـنـا اجتمعنا وشمل العاشقين الـتـم

خضنا حروب الهوى فـزنا ورديـنـا

اهـواك ماهي مـواويـل بـهـا اتـرنـم

تـرى الـمـواويـل هـي اللي تـغـنـيـنا

مـنـا الـوفـا يـاوفـي الـروح يـتـعـلـم

وكل الـتـعـابـيـر تبحـر من شواطينا

حبيب عمري حياة الـقـلـب خل الهم

تـقـسي الـلـيـالـى ولكن مـاتـقـسـيـنـا

وان كان جـدت جـدايـد حـبـنـا اقـدم

ولاعاش راسٍ على الـدنيا يـبـكـيـنـا


http://www.youtube.com/watch?v=e-0pGOScsrk&feature=related

تحياتي ومودتي

ريبال بيهس يقول...

صباح الورد عزفة الألحان

بإذن الله لن يمسه سوء مهما كانت

المحاولات النجسه لتدنيسه من بعض

الأيادي القذرة ...

أشكرك من قلبي ياراقية فوربك

حضورك له وقع جميل في النفس ..

تحياتي وإحترامي

ريبال بيهس يقول...

صباح الورد نهر الحب

نهر الحب أيتها النقية أبعد الله الحزن

عنك ولا أراك يوم أليم فصحيح أن الحب

سعادة وحقيقة واقعة وليس وهم كما

يحاول البعض رسمه ولكن إنعدامه لا

يدخل الحزن للقلب بإذن الله وإنما لمست

بعضاً منه في كلماتك وكأن فيه ما يجرح

بعض الفرح التي تحاول الظهور ...

أذاقك الله حب يذهب ضمأ القلب فتعيشين

فيه كل فصول الفرح بدون هموم أو

وجع ...

أشكرك على كل هذا الرقي في الحضور

والأمنيات التي هي أكثر ما أحتاج ..

تحياتي وإحترامي

ريبال بيهس يقول...

صباح الورد بسمة الورد

يشرفني سيدتي تواجدك الراقي والعذب

ولولا كلماتكم الراقية لم يكن لكلماتي

كل هذا الوزن والصدى بداخلي ..

أشكرك على عبيرك الذي فاح هنا بروعة

تحياتي وإحترامي

ريبال بيهس يقول...

صباح الورد صمت الكلام

وتواجدك جميل بما يحمله من روعة

وبساطة واسأل الله أن تجربي الحب

بأروع وأجمل مشاعره بعيداً عن الهم

والألم ...

تحياتي وإحترامي

ريبال بيهس يقول...

صباح الورد كارمن

الله يسلمك ويحفظك

أشكرك على هذا المرور الراقي

تحياتي وإحترامي

ريبال بيهس يقول...

صباح الورد روناء

كل إنسان يملك هذه المشاعر وعندما

ننزع عنا إنسانيتنا ستختفي تلك

الأحاسيس ..

أشكرك على روعة كلماتك وحضورك

تحياتي وإحترامي

ريبال بيهس يقول...

صباح الورد بندر

العفو أخي الغالي فكلماتي لا قيمة

لها دون كلماتكم وللحب تعريفات لا

تحصر ولا نعرف لها عدد فكل واحد منا

يحتمل حبه تعريف خاص به لا يتطابق مع

حالة حب أخرى وصدقني للحب باب واحد

فقط إن دخلناه دون أقنعة نحمل قلب

ومشاعر صادقة ستذوق ما ذقته وأكثر ..

أشكرك على روعة مرورك الذي يريحني

كثيراً ...

تحياتي وإحترامي

ريبال بيهس يقول...

مساء الورد روح النرجس

والله أنه لمؤلم أن نخفي شيء سامي

مثل هذه المشاعر بسبب بعض البشر

الذين يسوئهم الحب بأنقى صوره

ولكنني أتقد أن في كلامك الكثير

من الصحة ورغم ذلك لن أخضع لأحد

ومهما حاول البعض فمحاولاتهم فاشلة

ولن تلقى رد من قبلنا ...

أشكرك فاضلتي وهذا من طيب خلقك

وعظيم أصلك ..

لحضورك بريق خاص وجميل

تحياتي وإحترامي

ريبال بيهس يقول...

مساء الورد donkejota

وأنت كائن غبي جداً فما الذي

أجبرك على الدخول لمدونة

مملة ؟؟

خذ نفس عميق أشرب كأس ليمون بارد

وأفتح موقع اليوتيوب وأبحث عن مقطع

لفيفي عبده فأعتقد هذا ما يناسبك

ويذهب عنك الملل ودع لنا بعض الحروف

الباردة والمملة ..

تحياتي وإحترامي

ريبال بيهس يقول...

مساء الورد سكر زيادة

للأسف دائماً ما تكون مفاهيمنا

معكوسة فنحن من نحرم الحلال و

نحلل الحرام فباتت الطهر رمز

للخطيئة فأي البلاد نحن وأي القلوب

تسكن في الصدور فمتى نخرج من قوقعة

الإرهاب والترهيب وكبت المشاعر

هذه ومتى ننبذ الكره وإغتصاب الحقوق

حتى وإن لم يكون هو حق لنا ...

سكر زيادة حضورك بحلاوة أسمك فلا حرمنا

الله روعته ...

تحياتي وإحترامي

الاحلام يقول...

يالها من كلمات فاقت كل التوقعات فما فيها من جمال جعلها اجمل الكلمات وما بها من الحان جعلها احلى الالحان
إنها إرادة السماء
أن أحبك دون كل النساء
فليس للمرء أن يتمنى ما يشاء
وليس للمرء أن يرفض هدية السماء
رغم أنك جميلة
وأجمل الأشياء
عرفت فيك مالم أعرفه بكل النساء
مسحت بك حزني
ألمي
قهري
إنها لنفسي أكره الأشياء
إنها حقاً إرادة السماء
يالها من سعاده غامره عندما يحب الانسان مثل هذا الحب الرائع الجميل
تحييه وتقدير ليس لك وحدك بل لقلمك ايضا الذى امتعنا بهذه الرائعه
تحياتى ابوووووووووداود

رحيق الورد يقول...

مساء الخير ...
كلمات رائعة ...واصل ابداعاتك
وفى انتظار جديدك
تحياتى
ياسمين

rema يقول...

ريبـ,ـال/

كثيرون هم من يحاولون صناعة جسر من الفراق بين الأحبة وكأن الحب بين أثنين هي لعنة تطاردهم تذكرهم بوحدتهم وألمهم وأحيانا بحقدهم
لا تدع حبـ,ـك عرضة لهذا الهراء فالحب أنقي وأفضل وأجمل من هذا
الحب لم يكن ولن يكون يوما خطيئة الخطيئة هي نفوس الأخرين

رائع أنت في سطورك وأمير أنت في الحب

أدام الله عليك وعلي حبيبتك هذا الحب الرائع وتمسكوا به مهما حدث وتماسكوا معا لتعبروا بر الأمان

همسة بسيطة / بين سطورك لمحت قصة حب عشتها ولكنها كانت ضعيفة شكرا لك لأنك أوضحت ان الحب طرفين وليس طرفا واحد يعطي ويموت حبا وهم لا يشعرون

دمت بحفظ الرحمن /لك كل السعادة

ᾺḶ ßàţőőł Ṁổḧḁṁṁḛḓ•Ḵ يقول...

وصفك للحب وبدايته أذهلني ما شآء الله ..
وأحببت الإجابة عن سؤالك المطروح ..
فهل بعد هذا نعتبر الحب خطيئة لا يجب الجهر بها ؟؟!!!
الحب ليس خطيئه فأنا اعتبره فطره فُطرالإنسان عليها فـَ قلب الرجل يميل للمرأة والعكس ..
ولكن الخطيئة / الضعف أمام هذا الحب والتنازل عنه بسهوله وَ تعدي الحدود ..
دـآم ابدـآع قلمك ..
=)

ᾺḶ ßàţőőł Ṁổḧḁṁṁḛḓ•Ḵ يقول...

وصفك للحب وبدايته أذهلني ما شآء الله ..
وأحببت الإجابة عن سؤالك المطروح ..
فهل بعد هذا نعتبر الحب خطيئة لا يجب الجهر بها ؟؟!!!
الحب ليس خطيئه فأنا اعتبره فطره فُطرالإنسان عليها فـَ قلب الرجل يميل للمرأة والعكس ..
ولكن الخطيئة / الضعف أمام هذا الحب والتنازل عنه بسهوله وَ تعدي الحدود ..
دـآم ابدـآع قلمك ..
=)

ღmemeღ يقول...

مساء الخير
كلمات رائعه وعذبه
وتعريف مختلف جدا عن الحب
جعلت للكلمات معاني مختلفه
ولواقع الحب عالم آخر
سلمت يداك
,,
دمت بخير وسعاده